Header Ads

المطلوب للحصول على شهادة الاعفاء النهائى من التجنيد في الجيش (للغير لائق طبيا) اثناء التقديم للتجنيد

خطوات الحصول على شهادة الاعفاء النهائى من التجنيد في الجيش (للغير لائق طبيا) اثناء التقديم للتجنيد :-

1) يتم تبصيم الشاب بواسطة جندي القومسيون أكثر من بصمة بعد أن يشخص الدكتور أن هذا الشاب غير لائق و يقول الجندي للشاب أنه غير لائق وبعد دخول عدة أشخص للدكتور يتم تحويل أوراقهم لمكتب تحقيق الشخصية.
2)  يتم انتظار الشاب بجانب هذا المكتب حتى يتم استدعاؤه ومن ثم يطلب منه اظهار البطاقة الشخصية و صورة منها، وبعدها يقوم الموظف المختص بتبصيم الشاب عدة مرات ثم يطلب منه الانتظار في الخارج تحت المظلة و بعد حوالي ساعة أو اكثر يقوم أحد جنود القوات المسلحة بالنداء على مجموعة تلو الاخرى للذهاب لغرفة تحقيق الشخصية مرة أخرى و يقوموا بالبصم مرة أخرى، ثم يطلب منهم الانتظار في الخارج تحت نفس المظلة.
3) بعد استكمال اليوم بالكامل أي بعد غلق القومسيون و معرفة عدد المعافين في هذا اليوم بالكامل يأتى ضابط رفيع الرتبة وينادي الأسماء بالترتيب علشان يقفوا كلهم في طابور ويأخذ الطابور بالكامل للعرض على مدير منطقة التجنيد و ياتى القائد و يقوم ضابط من الضباط بذكر سبب الاعفاء ومن ثم يقوم القائد بالتوقيع على الأوراق التى تحمل الأسماء.

ملحوظة هامة :- غالبا ولمزيد من الشفافية يقوم قائد المنطقة العسكرية بإخراج عدد من الاشخاص "10%من عدد المعافين نهائيا" وتوجيههم لإعادة الكشف الطبي مرة أخرى بالمجلس الطبي العسكري بالقاهرة.

4) بعد ذلك ينصرف الشباب ويطلب منهم الحضور في اليوم التالي على أن يكون مع كل شاب صورتان شخصيتان.
5) في هذا اليوم يتم تجميع الشباب وبعد ذلك يأتي ضابط ليشرح الخطوات التي سوف نقوم بها وهي :-

*) نذهب لشراء كراسة غير لائق مع تصوير البطاقة الشخصية و كل ذلك بـ 16 جنيها .

*) نعود لنفس المكان السابق " نكتب الاسم و رقم البطاقة الشخصية فقط في كراسة غير لائق ونكتب الاسم على الصورتين.

*) ننتظر حتى يتم النداء على شخص شخص يسلم الاوراق السابقة و في نفس الوقت يتم تسليم الشخص اوراق المرحلة الاولى و ياخذها ويذهب بها إلى غرفة تحقيق الشخصية يتم تبصيم الشخص و من ثم يذهب لينتظر في نفس المكان السابق.

*)  بعد ساعة تقريبا يأتي عسكري معة الشهادات " شهادة الاعفاء" يكتب في هذه الشهادة سبب الإعفاء لكل الافراد
 "المذكور معاف نهائي لعدم لياقتة الطبية لاداء الخدمة العسكرية و الوطنية".
المطلوب للحصول على شهادة الاعفاء النهائى من التجنيد في الجيش (للغير لائق طبيا) اثناء التقديم للتجنيد المطلوب للحصول على شهادة الاعفاء النهائى من التجنيد في الجيش (للغير لائق طبيا) اثناء التقديم للتجنيد بواسطة Unknown on 8:32 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث المواضيع

مدون محترف